• Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase


النيابة الإدارية تحقق في بلاغ ضد مستشار وزير التربية والتعليم

تقييم المستخدم:  / 0

 

بدأت النيابة الإدارية التحقيق في مخالفات صرف مكافآت نبيل عامر، مستشار وزير التربية والتعليم، لتنمية الموارد البشرية واشتراكه في لجنة اختيار القيادات التعليمية بالمخالفة للقانون.

 

القضاء الإدارى: معاش نائب رئيس الجامعة لمن أمضى 10 سنوات بالأستاذية

تقييم المستخدم:  / 0

 

أصدرت محكمة القضاء الإدارى بكفر الشيخ برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس المحكمة عدة أحكام بإنصاف أساتذة الجامعات المصرية وقضت بإلزام رئيس جامعة كفر الشيخ - فى خمسة وأربعين حكما بجلسة واحدة - بأن يؤدى إلى 45 أستاذا بالجامعة بمختلف الكليات الربط المالى لمعاش نائب رئيس الجامعة وكذا بأن يؤدى لهم مكافآت الامتحانات بحد أقصى 200% من بداية مربوط الدرجة الوظيفية شهريا، وما يترتب على ذلك من آثار، وألزمت رئيس الجامعة المصروفات.

حريق هائل فى محكمة دمنهور وسيارات الإطفاء تحاول السيطرة

تقييم المستخدم:  / 0

 

صرح العميد جمال يس، مدير الحماية المدينة بالبحيرة فى تصريحات خاصة، بأنه تم السيطرة على حريق مبنى محكمة دمنهور دون وقوع إصابات.
وكان قد اندلع صباح اليوم، حريق هائل بمبنى محكمة دمنهور الابتدائية بمنطقة شبرا بدمنهور، وقد هرعت سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث بقيادة العميد جمال يس مدير الحماية المدينة، فى محاولة للسيطرة على الحريق.

مجلس الدولة يرسل قانون بيت الزكاة والصدقات لمجلس الوزراء لعرضه على الرئيس

تقييم المستخدم:  / 0

انتهى قسم التشريع بمجلس الدولة، من مراجعة قانون بيت الزكاة والصدقات، وتم إرساله لمجلس الوزراء، تمهيدًا لرفعه إلى رئيس الجمهورية، لإقراره، ويجري الآن تشكيل مجلس أمناء بيت الزكاة بالتشاور بين لجنة الخبراء والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

المستشار هشام جنينة : 7 جهات لم تتعاون مع الجهاز أبرزها القضاء و الداخلية والبنوك والاتصالات والبترول

تقييم المستخدم:  / 1

يبرر معاركه التى لا تنتهى، خصوصا مع زملائه من القضاة، بأنه يدفع ضريبة وضع يده دوما فى عش الدبابير، ومن ثم تنهال عليه لدغاتها، غير أنه لا يعبأ بذلك مما يعرضه إلى هجوم عنيف على طول الخط.. فى المقابل تطارده اتهامات ليست بالقليلة بكونه يستغل مكانه لتصفية حساباته، ..

"قضايا الدولة": ثورة 23 يوليو انتصار للحق على الاستبداد

تقييم المستخدم:  / 0

هنأ نادي مستشارى قضايا الدولة برئاسة المستشار خالد زين الدين، الشعب المصرى، بثورة 23 يوليو المجيدة، وانتصار الحق على الباطل.

الرقابة الإدارية تضبط "مُحضر" بمحكمة الأسرة أثناء تقاضيه رشوة بالمنوفية

تقييم المستخدم:  / 0

 

تمكن ضباط هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة المنوفية، من ضبط "مُحضر" بمحكمة شئون الأسرة بمركز أشمون، أثناء تقاضيه مبلغا ماليا على سبيل الرشوة، نظير تنفيذه لحكم حجز صادر لإحدى السيدات.

إيقاف مفتش بـ" النقل العام " لتزويره توقيعات أعضاء النيابة الإدارية

تقييم المستخدم:  / 0

 

أصدر المستشار عناني عبدالعزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية قرارًا بإيقاف مفتش بهيئة النقل العام بالقاهرة، 3 أشهر عن العمل لاتهامه بتزوير توقيعات أعضاء النيابة الإدارية.

بالأسماء الأعلى للقضاء يعتمد التشكيل الجديد للجنة الأمانة العامة للانتخابات البرلمانية

تقييم المستخدم:  / 0

اعتمد المجلس الأعلى للقضاء التشكيل الجديد للجنة الأمانة العامة للانتخابات البرلمانية وهم:
المستشار نصر الدين البدراوى عوض شعيشع “الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة”
المستشار محمود علاء الدين رمضان عمر “الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة”

تشريع مجلس الدولة يرسل قانون التأمين الاجتماعى لمجلس الوزراء بعد إعداده

تقييم المستخدم:  / 0

 

انتهى قسم التشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار مجدى العجاتى، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس قسم التشريع، وبحضور المستشار الدكتور محمد جميل نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المكتب الفنى لقسم التشريع، من مناقشة بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعى، وتم إرساله إلى مجلس الوزراء تمهيدا لإصداره من رئاسة الجمهورية .

مجلس الدولة: مستمرون في نظر القضايا.. ومستشارون: هناك دعاوى لابد من حسمها

تقييم المستخدم:  / 0

 

قال المستشار عبد المجيد المقنن، نائب رئيس مجلس الدولة، و رئيس المكتب الفني للمجلس، أن كافة دوائر القضاء الإداري والإدارية العليا، مستمرين في العمل ، خلال الشهرين المقبلين، حيث أن هناك الكثير من الدعاوى المؤجلة من شهر يونيو الماضي والتي لم يتم البت فيها حتى الآن.

النيابة الإدارية : إحالة 13 مسؤولاً بسوهاج للمحاكمة في تهم الفساد

تقييم المستخدم:  / 0

 

وافق المستشار عناني عبد العزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على إحالة 13 مسؤولاً بمحافظة سوهاج للمحاكمة لاتهامهم بالتواطؤ مع أصحاب العقارات المخالفة لتوصيل المرافق بالمخالفة للقانون

قضايا الدولة تطعن على بطلان عدم التحفظ على ممتلكات وأموال الإخوان

تقييم المستخدم:  / 0

 

قررت هيئة قضايا الدولة الطعن على حكم محكمة القضاء الإدارى الخاصة بإلغاء قرار لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان بالتحفظ على ممتلكات 20 قياديا إخوانيا من أموال ومدارس وجمعيات والتى طالبت فيه الهيئة بوقف الحكم، وتقديمه للمحكمة خلال الأيام المقبلة.

إصدارتنا القانونية