• Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase


محافظة الدقهلية تخصص مقرين للحزب الوطنى لصالح النيابة الإدارية

تقييم المستخدم:  / 0

 

بدأت محافظة الدقهلية تنفيذ قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بتخصيص مقرى الحزب الوطنى المنحل بمدينتى المطرية وطلخا بمحافظة الدقهلية، لاستغلالهما كمقرين للنيابة الإدارية.

 

مجلس الدولة يرفض مشروع قانون حماية الشهود.. الاعتراض على ضم الخبراء وغموض الاعتمادات المالية

تقييم المستخدم:  / 0

 

رفض قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدي العجاتي، مشروع قانون حماية الشهود والمبلغين والخبراء، الذي أعدته المجموعة التشريعية بمجلس الوزراء مؤخراً، والذي يهدف إلى توفير الحماية اللازمة للشهود والخبراء وأعضاء الطب الشرعي الذين قد يتعرضون للخطر في الدعاوى التي تؤدي الشهادة أو الإبلاغ أو التقرير فيها إلى كشف جرائم أو حقائق أو أدلة عن المتهمين.

91 ألف دعوى قضائية بمحاكم الأسرة على مستوى الجمهورية حتى فبراير الماضى

تقييم المستخدم:  / 0

 

أكد مصدر قضائى بقطاع شئون المحاكم المختصة بوزارة العدل، أن إحصائية أعداد الدعاوى الخاصة بمحاكم الأسرة على مستوى محافظات الجمهورية حتى شهر فبراير الماضى، وصلت إلى 91 ألف دعوى تتراوح ما بين قضايا "خلع وطلاق وإثبات نسب وغيرها".

رئيس قسم التشريع: 6 آلاف متقدم لوظائف مجلس الدولة وسنختار 150 منهم

تقييم المستخدم:  / 0

 

قال المستشار مجدى العجاتى رئيس قسم التشريع والفتوى بمجلس الدولة، إن المتقدمين لشغل وظيفة "مندوب مساعد". ضمن التعيينات الجديدة التى أعلن عنها المجلس يتجاوز 6 آلاف متقدم تقريبا فى حين سيتم اختيار منهم 150 متقدم للوظيفة.

"قضايا الدولة": 27 إبريل آخر موعد لتلقى طلبات التعيين بوظيفة مندوب بالهيئة

تقييم المستخدم:  / 0

 

أعلن المستشار أحمد عبد الصادق، أمين عام هيئة قضايا الدولة، أن 27 إبريل الجارى آخر أيام التقدم لمسابقة قبول دفعة تكميلية من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعات من 2003 حتى 2009 للتعيين فى وظيفة مندوب بالهيئة.

قضايا الدولة: سنباشر أى دعوى ضد محلب بشأن الطعن على منع "حلاوة روح"

تقييم المستخدم:  / 2

 

قال المستشار عزت عودة، رئيس هيئة قضايا الدولة، إن الهيئة سوف تقوم بماشرة أى دعوى قضائية وإعداد مذكرة الدفاع لرئيس الوزراء إبراهيم محلب، للطعن على قراره الخاص بمنع عرض فيلم "حلاوة روح"، بصفته رئيس وزراء مصر.

وزير العدل: لا توجد ضغوط دولية لمنع إصدار قانون مكافحة الإرهاب

تقييم المستخدم:  / 0

 

قال المستشار نير عثمان وزير العدل، إنه لم يتم كتابة قانون جديد للإرهاب، وأن ما تم تقديمه للحكومة هو تعديلات على قانونى العقوبات والإجراءات، مضيفاً أن هذه التعديلات نالت وقتا كبيرا من الدراسة فى قطاع التشريع بالوزارة.

مساعد العدل: قانون المحاكم العمالية أمام مجلس الوزراء لتمريره لاحقا

تقييم المستخدم:  / 0

 

قال المستشار على حسنين، مساعد وزير العدل لشئون المحاكم، إن من أهم القوانين وأبرز المشروعات فى تلك الفترة هو مشروع قانون المحاكم العمالية المتخصصة الذى أعدته وزارة القوى العاملة، وتتمثل فيه وزارة العدل، والذى يسعى لإنشاء محكمة عمالية لأول مرة لسرعة الفصل فى قضايا العمال، وأن تختص تلك المحكمة فى نظر المنازعات العمالية الناشئة عن تطبيق أحكام قانون العمل والقرارات المنظمة لعلاقات العمل الفردية والدعاوى المتعلقة بحقوق العمال والمنظمات النقابية.

وفد من النيابة الإدارية يفتتح أعمال التطوير لنيابة طور سيناء.. السبت

تقييم المستخدم:  / 0

 

صرح المستشار عبدالناصر خطاب، المتحدث الرسمى باسم هيئة النيابة الإدارية، بإنه سيتوجه يوم السبت القادم بصحبة وفد من النيابة لافتتاح أعمال التطوير لنيابة الطور بجنوب سيناء وتجديد استراحات النيابة.

النيابة الإدارية تحيل مدير مستشفى «ههيا» السابق للمحاكمة

تقييم المستخدم:  / 0

 

أحالت النيابة الإدارية بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار أحمد أشرف، وبإشراف المستشار عبدالرحمن الألفي، نائب رئيس الهيئة، صباح اليوم الخميس، مدير مستشفى "ههيا" المركزي، للمحاكمة التأديبية.

الحكومة توافق على قانون إنشاء المحاكم العمالية المتخصصة

تقييم المستخدم:  / 0

 

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس على مشروع قانون بإنشاء المحاكم العمالية المتخصصة، ما يساعد على تحقيق العدالة الناجزة المطلوبة فى الدعاوى التى تنظرها المحاكم العمالية الحالية وجعل تلك المحاكم مختصة نوعيًا بالنظر فى كل المنازعات الناشئة عن تطبيق أحكام القوانين واللوائح المنظمة لعلاقات العمل بالإضافة إلى النظر فى الدعاوى المتعلقة بحقوق العمال التأمينية والمنتفعين عنهم وكذا الدعاوى المتعلقة بالمنظمات النقابية العمالية وتشكيلاتها.

إحالة دعوى بطلان قرارات النيابة الإدارية بحل جودة التعليم لـ"المفوضين"

تقييم المستخدم:  / 0

 

أحالت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، الدعوى القضائية المطالبة ببطلان قرارات النيابة الإدارية الصادرة في القضية رقم 71 والمتضمنة حل هيئة جودة التعليم، وإحالة المسئولين عنها للمحاكمة إلى هيئة مفوضى الدولة لوضع التقرير القانوني بشأنها.

المؤبد لـ12 متهما فى قضية الاعتداء على نيابة دار السلام بسوهاج

تقييم المستخدم:  / 0

 

أسدلت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار طارق وصفى وأمانة سر رمضان حسن وسيد على بكر، الستار على قضية أحداث الاعتداء على نيابة دار السلام، والمتهم فيها 30 قاموا بالتعدى على مجمع محاكم دار السلام واقتحام مكاتب وكلاء النيابة والاستراحة الخاصة بهم، وتعدوا بالضرب على وكيل نيابة

إصدارتنا القانونية